أصبح نظام CloudPital # 1 للأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية شائعًا جدًا ولا يخفى على أحد أنه في السنوات الأخيرة انفجر الذكاء الاصطناعي / الذكاء الاصطناعي (إلى جانب التعلم الآلي والتعلم العميق) في صناعة الرعاية الصحية. لا تتضمن سوى أمثلة قليلة على ذلك استخدام خوارزميات متقدمة لمعالجة البيانات الضخمة للتحليلات التنبؤية وذكاء الأعمال والرعاية الشخصية. 

نظام CloudPital # 1 للأمراض الجلدية في المملكة العربية السعودية

كيف يمكن تحسين نظام الجلدية في المملكة العربية السعودية؟

كيف يمكن تحسين نظام الجلدية في المملكة العربية السعودية؟

 

قد تكون صناعة التنظير الجلدي واحدة من أكثر المناطق تأثرًا بهذه الثورة ، نظرًا لحقيقة أن الأمراض الجلدية تنظر إلى حد كبير إلى فحص الجلد.

على سبيل المثال ، عندما يصل المريض للحصول على موعد ، من المرجح أن يكون لديه صور سريرية أو تنظيرية للجلد تم التقاطها من جلده كمرجع للمتابعة. وبالمثل ، فإن برنامج العيادة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية يسمح لأطباء الجلد بتلقي صور تنظير الجلد عالية الجودة مباشرة من مرضاهم. 

عند البحث عن هذه الصورة الجلدية التالية ، عادةً ما تختار بعض الكلمات الرئيسية التي تصفها ثم ترسلها إلى محرك بحث. المشكلة التي تنشأ مع هذه الطريقة هي أن العديد من الصور معقدة للغاية بحيث لا يمكن وصفها ، وتتطلب وصفًا تفصيليًا لالتقاط الشكل والحجم والملمس واللون بشكل صحيح. 

ما لم يتم تصنيف هذه الصور وتنظيمها بشكل صحيح ، فقد يكون من الصعب للغاية العثور عليها لمواعيد المتابعة اللاحقة ، أو كمرجع تعليمي للحالات التي يحتمل أن تكون مشابهة مع المرضى في المستقبل. يصبح السؤال كيف يمكن للذكاء الاصطناعي دعم هذه العملية؟

مارس تنظير الجلد

بدلاً من محاولة التوصل إلى كلمات رئيسية لتصوير الصورة المطلوبة بدقة ، من الأسهل بكثير استخدام استرداد الصور المستند إلى المحتوى (CBIR). باستخدام هذه التقنية ، لم يعد عليك تقديم معلومات مكتوبة ؛ بدلاً من ذلك ، يتم استخدام الميزات المرئية داخل الصورة لاسترداد صور مماثلة بصريًا.

يوفر برنامج الأمراض الجلدية الذكي حلاً سهلاً للأخصائيين الطبيين للعثور على حالات مماثلة. أحد الجوانب الرئيسية التي تدعم البحث المرئي هو استخدام الشبكة العصبية التلافيفية (CNN). تلتقط CNNs صورة وتحولها إلى تمثيل متجه مضغوط (سلسلة من الأرقام التي يمكن للكمبيوتر معالجتها بسهولة) مع الاحتفاظ بالمعلومات المرئية الموجودة في الصورة الأصلية. في المقابل ، يتم استخدام هذه المتجهات لاسترداد صور التنظير الجلدي بكفاءة والتي تبدو متشابهة بصريًا.

التطبيقات والفوائد

يعمل برنامج EMR الذكي في المملكة العربية السعودية على إحداث تغيير جذري في الطريقة التي يمكن بها للأطباء إجراء الاستشارات. عند تقديم التغذية المرتدة لحالة المريض ، تم تجهيز أطباء الجلد الآن بأدوات ذكية مصممة لدعم قراراتهم السريرية للرعاية الانسيابية والكشف المبكر عن سرطان الجلد وحالات الجلد الأخرى لتحسين نتائج المرضى.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمهنيين الطبيين استخدام أدوات دعم القرار السريري الذكية مثل هذه كمورد تعليمي. يمكن للخبراء استخدام قاعدة بيانات الصور المصنفة على علم الأمراض التي تم الحصول عليها من أطباء الجلد حول العالم للمساعدة في تدريب أو تعليم طلاب الطب أو الباحثين أو الأطباء غير الخبراء.

يستغل الذكاء الاصطناعي حاليًا إمكانات لا حدود لها تقريبًا في مجال تنظير الجلد. تسمح خوارزميات استرداد الصور القائمة على المحتوى (CBIR) للمحترفين بتحديد موقع الصور بسرعة ، وتلقي الدعم في قراراتهم السريرية ، واستخدام الصور المستردة كمورد تعليمي. ربما الأهم من ذلك كله ، نظرًا لحقيقة أن هذه البرامج السحابية تستخدم خوارزميات التعلم الآلي ، فإن دقتها تتحسن باستمرار. مع مرور الوقت ، من الواضح أن أدوات CBIR ستكون في طليعة دعم أطباء الجلد حتى يتمكنوا من توفير رعاية معززة لمرضاهم.

Click to Start Whatsapp Chatbot with Sales

whatsapp logo green e1532710633727 - CRM software  and BI| A strategic Approach - trading-erp-software-in-saudi-arabia, manufacturing-erp-software-in-saudi-arabia, erp-software-in-saudi-arabia, erp-software, distribution-erp-software-in-saudi-arabia, dentist-emr-software, blog, asset-management-software-in-saudi-arabia, accounting-software-in-saudi-arabia - wms software in saudi-arabia, warehouse management , Trading and Distribution ERP , retail erp software in saudi-arabia, online erp software in saudi-arabia, Microfinance ERP , Manufacturing software ERP Software in Saudi Arabia , Inventory Management Software in Saudi Arabia , ERP Software in Saudi Arabia solutions , ERP Software in Saudi Arabia , crm software in saudi-arabia, cloud erp software in saudi-arabia, cloud accounting software in saudi-arabia, Asset Management Software in Saudi Arabia in saudi-arabia

Mobile: +966547315697

Email: sales@bilytica.com

hospital HIMS software
hospital ERP Software in Saudi Arabia
E-Clinic SOftware
Dental Software in Saudi Arabia
EMR software